اعتصام في لندن تأبينا لناشطة معتقلة ماتت في سجون الإمارات

22 May 2019 ساعة 14:55

نظم النشطاء في لندن اعتصاما وحملة احتجاجا علی أوضاع المعتقلين السيئة في سجون الإمارات وتأبينا للناشطة المعتقلة «علياء عبد النور» التي توفيت في سجن الوثبة الإماراتي مطلع الشهر الجاري.


الجبهة العالمية للمستضعفين – نظمت «المنظمة الدولية للحريات في الإمارات “ICF UAE” البريطانية» اعتصاما وحملة لتأبين معتقلة الرأي «علياء عبد النور» المتوفاة في سجون الإمارات بعد معاناة المرض.

وهتف المعتصمون هتافات منددة بالدولة الإماراتية وطالبوا بإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي من السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان ومنح الحريات العامة للشعب في هذا البلد.



ووزعوا ورودا ومنشورات علی المارة تحت عنوان «هذه الوردة الجميلة تأتي مع قصة مأساوية» تبين قصة «علياء عبد النور» خلال حملة «اكسرو الصمت» التي تمت إقامتها في منطقة بيكاديلي سيركس.

وقال منسق الحملة «جو أوديل» نحن هنا اليوم لإحياء ذكرى علياء عبد النور التي توفيت في ٤ أيار/ مايو ونحن هنا لمطالبة السلطات الإماراتية بوقف إساءة معاملة المعتقلين، وخصوصا تعذيب النساء المعتقلات.

يذکر أن علياء عبد النور کانت تجمع التبرعات لصالح الأطفال والنساء المتضررات من حرب سوريا لکن السلطات الإماراتية اعتقلتها بتهمٍ تتعلقُ «بتمويل الإرهاب» وَ«التعامل مع إرهابيين خارجَ البلاد» وحکم عليها بالسجن ١٠ سنوات في أحد سجون أبو طبي فتوفيّت علياء صبيحة يوم السبت الموافق للرابع من أيّار/مايو ٢٠١٩ وذلك بعدَ انتشار مرضِ السرطان في جسمها بعد أن منعتها السلطات من تلقي العلاج کتعذيب ممنهج ضدها.


رمز الوثيقة: 83871

رابط المقال: http://mwfpress.com/vglhz6n6.23nxq2yt4ztd2.u.html

الجبهة العالمية للمستضعفين
  http://mwfpress.com