کاریکاتور/ إعتقال أمراء سعوديين ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في السعودية

اللواء قاسم سلیماني في رسالة الى سماحة قائد الثورة الاسلامیة: أعلن اجتثاث شجرة داعش الخبیثة

قاسم سليماني..”الجندي المجهول” في انتصارات العراق وسوريا على داعش!

أنصار الله: لا حماية لعدوان همجي موغل في الوحشية من صواريخنا والميدان كفيل بالرد

محمد بن سلمان يسرق اموال الامراء السعوديين!

ليبرمان: الأسد حسم المعركة ضد داعش

خطة امريكا لتقسيم السعودية الى 4 دول!

بالصور/ الحرب في اليمن

المجموعات المسلحة تخرق 12 مرة لنظام وقف الاعمال القتالية في سوريا

سوريا تعد العدة للمواجهة إن لم تخرج الولايات المتحدة من أراضيها

الخارجية: العراق يتحفظ على الفقرتين الخاصتين بحزب الله في اجتماع القاهرة

لماذا انتقل قاسم سليماني إلى غرفة البوكمال؟

مصير الحشد الشعبي بعد طرد “داعش”؟!

الأوبزرفر: بن سلمان وصهر ترامب يشكلان مزيجا خطرا

بالفیدیو: لماذا یکره الإیرانیون سیاسات الولایات المتحدة الأمریکیه

بلومبيرغ: ايران هي أقوى قوة اقليمية في الشرق الأوسط

نهاية داعش.. التائهون فى الأرض بحثاً عن “وهم الخلافة”.. ماذا تفعل 110 دول مع أكثر من 19 ألف مقاتل عائدين من رحلة الإرهاب؟.. هل تنتهى محاولات قوى

بالخريطة … تحرير ثلاث قرى جنوب حلب

السيد حسن نصر الله و حزب الله صمّام الامان و الثبات الوطني في لبنان و المنطقة

التهديدات السعودية ضد ايران وحزب الله..دعاية هشة

Monday 26 August 2013 - 11:57
رمز الوثيقة: 7543
داخلية أرشيف أخبار صفحة الأردن
لم ولن نسمح بإنشاء ملعب إسرائيلي في "إربد"
جمعية الطيبة الخيرية الأردنية؛
لم ولن نسمح بإنشاء ملعب إسرائيلي في "إربد"
الجبهة العالمية للمستضعفین - نفت جمعية الطيبة الخيرية الأردنية ما تداولته وسائل إعلام حول سعيها إلى التطبيع مع إسرائيل والسماح للأخيرة بإنشاء ملعب إسرائيلي كرة قدم في منطقة الطيبة إربد شمالي الأردن، وتدريب مجموعة من أبنائها.

و وفقا لما جاء في موقع "صدی البلد"، قال أحمد القرعان، رئيس جمعية الطيبة الخيرية الأردنية في مقابلة مع الأناضول، إن "ما نشر عن نية الجمعية التطبيع مع اسرائيل كلام لا أساس له من الصحة".

وأوضح أن ما جرى هو أن أحد سكان المنطقة يعمل محكما لكرة القدم وتربطه علاقات مع الاتحاد الدولي لهذه اللعبة "فيفا"، وقد حضر معه مجموعة زعم أنهم مسؤولين في الاتحاد الدولي، وكان برفقتهم شخص فلسطيني قام بتعريف بعضهم باللغة العبرية، فعرفت على الفور أنهم إسرائيليين".

وأضاف: "ما أن عرفت ذلك حتى قلت له (الفلسطيني المرافق) بأنه لن يسمح بأن يكون هناك أي عمل إسرائيلي مع جمعيتنا الخيرية، وعندها تركوا المكان على الفور".

وأشار القرعان إلى أنه تفاجئ ببعض وسائل الإعلام تنشر خبر افتتاح ملعب من قبل إسرائيل في منطقة الطيبة وهو "ما لم يحدث ولن نسمح".

ووقعت الأردن وإسرائيل عام ١٩٩٤ اتفاقية "وادي عربة" للسلام رسمت الحدود بين البلدين وتم تطبيع العلاقات رسميا بموجبها بين البلدين.

في المقابل، قال أحد وجهاء منطقة الطيبة، ويدعى أبو معن "أنا برأي لا أرى أي مشكلة من إنشاء ملعب ما دام من سينشئه منظمة دولية وليس حكومة اسرائيل، وحتى لو كان بعض الحاضرين إسرائيليين ورفضنا مبادرتهم سنخسر مصلحة هامة لنا في وقت تشهد فيه المنطقة علاقات طيبة مع اسرائيل".

وكانت وسائل إعلام قد نشرت قبل بضعة أيام خبرا قالت فيه بأن وفدا ضم مسؤولين في جمعية "مفعلوت" الإسرائيلية، ومدير المشاريع في وزارة التعاون الاقليمي الإسرائيلية، "عدي اشكنازي" ونائبته "لي صروب" ومحاسب الوزارة عمونيئل مودريك، زار قرية الطيبة، في إربد، الأسبوع الماضي.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن مدير جمعية الطيبة (القرعان)، وآخرين استقبلوا الوفد الإسرائيلي واتفقوا على افتتاح ملعب ومدرسة لكرة القدم تضم ١٠٠ طالب وطالبة مدعومة بالمعدات الرياضية.

والطيبة جمعية خيرية أردنية تأسست عام ١٩٦٤ ولها نشاطات واسعة في محافظة إربد شمال الأردن، ولها مشاريع خاصة يعود مردودها للجمعية.
Share/Save/Bookmark