التصمیم: حاملة النفط الانجليزية في ايدي الايرانيين القوية

أكبر عملية فساد بطلها وزير سعودي تضرب اقتصاد دبي

حالة الغضب بين الشباب المغاربة لا تبشر بالخير.. و71% منهم يرغبون بالهجر

صحيفة إسبانية تنتقد تکريس الاستبداد في مصر

تحالف دولي يدعو لملاحقة أردوغان

السعودية تعفي خطيبا لمطالبته بتخفيض الضرائب

التصمیم: قراصنة بريطانيون يخضعون امام القوات الثورية الايرانية

مستوى التعليم الإيطالي الأدنى في الاتحاد الأوروبي

إطلاق وسم "#ObamaWasBetterAt" في أمريکا ضد ترامب

نزوح ٢٧٥ ألف يمني مذ ٢٠١٩

وسم إماراتي ضد الاعتقالات التعسفية

المرشح الرائد لتولي رئاسة وزراء بريطانيا يعتبر الاسلام عائقا

مستوطن يدهس طفلا فلسطينيا ويقتله

الإمام الخامنئي: الحجّ فريضة سياسيّة ومنع البراءة من المشركين حركة سياسيّة شيطانيّة

حماس تفجر مفاجأة في حرب السايبر وترعب 'اسرائيل'

منظمات تطالب بوقف جرائم ترکيا في عفرين السورية

مظاهرات داعمة للبيئة تغلق شوارع خمس مدن بريطانية

فيديو کليب: أطلقوا سراح الزکزاکي

التصمیم: الصمت الدولي تجاه جرائم الدولة النيجيرية ضد الشيخ الزكزكي

الفيديو... نتائج سياسات خارجية امريكية خلال السنوات الاخيرة

Wednesday 15 May 2019 - 15:49
رمز الوثيقة: 83668
داخلية أرشيف أخبار صفحة المملكة العربية السعودية
المجمع العالمي لأهل البيت (ع) يصدر بياناً يشجب قمع نظام آل سعود للمدنيين في القطيف
المجمع العالمي لأهل البيت (ع) يصدر بياناً يشجب قمع نظام آل سعود للمدنيين في القطيف
أصدر المجمع العالمي لأهل البيت (ع) بياناً شجب فيه ممارسات آل سعود القمعية للمدنيين العزل في المنطقة الشرقية بالسعودية .
الجبهة العالمية للمستضعفين - أدان المجمع العالمي لأهل البيت (ع) ممارسات القمع للنظام السعودي في هجومه على مناطق شيعية في شرق السعودية خلال شهر رمضان المبارك وقتل الشباب فيها .

وجاءت في البيان الاشارة الى جرائم آل سعود في المنطقة الشرقية، " ان نظام آل سعود بعد الضغوط والإهانات المكررة من قبل ترامب وبقصد قمع انتفاضة الناس قام وبكل صلافة بممارسات وحشية استباقية ضد الناس .

نص البيان الكامل :


بسم الله الرحمن الرحيم


«إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ» سورة القصص الآية: ٤

يواصل نظام آل سعود الجلاد والمجرم ممارساته القمعية لضمان أمنه ولهدف اسكات صوت الحق للشعب الاعزل بالمنطقة الشرقية في السعودية، وتنفذ قواته العسكرية هجوماً ارهابياً في محافظة القطيف وخاصة في مناطق شيعية كـ "السنابس" و"تاروت"، تحت ذريعة القبض على مجموعة يصفها بالارهابيين، وأمطرت عناصره الأمنية وابلاً من الرصاص والصواريخ على المدنيين الصائمين في شهر رمضان المبارك، كما قامت ذات القوات بالهجوم على المساجد والحسينيات والبيوت الآمنة في المنطقة وقتلت عددا من المدنيين وجرحت واعتقلت الآخرين .

برر النظام القمعي ممارساته الوحشية ضد الناس الآمنين بذريعة اعتقال مجموعة اطلق عليها صفة الارهاب، وان الشيعة يشكلون خطراً ويزعزعون أمن النظام في البلاد .

ووفقا لتقارير خبرية ان العمليات الاخيرة لنظام آل سعود، تشير الى ان السلطات قامت بالاستعانة بجرافات لهدم البيوت واطلاق صوارخ ورصاصات على المدنيين الآمنين لترويع النساء والاطفال .

قام النظام السعودي بعد التلقي الضغوط والإهانات المكررة من قبل ترامب، وبهدف قمع ثورات شعبية وإستعادة الهيبة في أوساط المواطنين قام بممارسات وحشية واستباقية ضد الناس .

أن هذا النظام القمعي مارس انتهاكات عدة وقام بعمليات وحشية كثيرة في مناطق شيعية ونفذ الاعدامات غير القانونية، يسعى الى مواصلة الردع ضد التحركات الشيعية المحتملة الداعية لرفع التهميش والتمييز المذهبي ضدهم .

ان هذا النظام بعد ان ذاق الهزائم المتوالية في عدوانه على الشعب اليمني، فقد مصداقيته واعتباره القانوني والسياسي في محافل دولية، يسعى الى ربط المطالب المشروعة للناس بسياسات ايران، وترويج ان طهران تمارس التدخل في شؤون السعودية الداخلية، ولتبرير ممارساته الاجرامية والقمعية.

المجمع العالمي لأهل البيت (ع) يطالب المنظمات الدولية والانسانية والاتحاد الأوروبي والاحزاب السياسية والزعماء والنشطاء في مجال حقوق الانسان بالدفاع عن الناس الابرياء واستعادة حقوقهم، وبالمطالبة بمحاكمة رموز نظام آل سعود في محاكم دولية الذين تلطخت أيديهم بدماء الابرياء والذين أعدموا ٣٧ شخصا في الآونة الأخيرة، كما يطالب المجمع العالمي بإدانة هذه الممارسات الوحشية القمعية ضد المدنيين الابرياء، ومنع بيع الاسلحة الفتاكة لهذا النظام المجرم .


المصدر: وكالة أهل البيت (ع) للأنباء
Share/Save/Bookmark