کاریکاتور/ إعتقال أمراء سعوديين ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في السعودية

اللواء قاسم سلیماني في رسالة الى سماحة قائد الثورة الاسلامیة: أعلن اجتثاث شجرة داعش الخبیثة

قاسم سليماني..”الجندي المجهول” في انتصارات العراق وسوريا على داعش!

أنصار الله: لا حماية لعدوان همجي موغل في الوحشية من صواريخنا والميدان كفيل بالرد

محمد بن سلمان يسرق اموال الامراء السعوديين!

ليبرمان: الأسد حسم المعركة ضد داعش

خطة امريكا لتقسيم السعودية الى 4 دول!

بالصور/ الحرب في اليمن

المجموعات المسلحة تخرق 12 مرة لنظام وقف الاعمال القتالية في سوريا

سوريا تعد العدة للمواجهة إن لم تخرج الولايات المتحدة من أراضيها

الخارجية: العراق يتحفظ على الفقرتين الخاصتين بحزب الله في اجتماع القاهرة

لماذا انتقل قاسم سليماني إلى غرفة البوكمال؟

مصير الحشد الشعبي بعد طرد “داعش”؟!

الأوبزرفر: بن سلمان وصهر ترامب يشكلان مزيجا خطرا

بالفیدیو: لماذا یکره الإیرانیون سیاسات الولایات المتحدة الأمریکیه

بلومبيرغ: ايران هي أقوى قوة اقليمية في الشرق الأوسط

نهاية داعش.. التائهون فى الأرض بحثاً عن “وهم الخلافة”.. ماذا تفعل 110 دول مع أكثر من 19 ألف مقاتل عائدين من رحلة الإرهاب؟.. هل تنتهى محاولات قوى

بالخريطة … تحرير ثلاث قرى جنوب حلب

السيد حسن نصر الله و حزب الله صمّام الامان و الثبات الوطني في لبنان و المنطقة

التهديدات السعودية ضد ايران وحزب الله..دعاية هشة

Wednesday 15 November 2017 - 11:39
رمز الوثيقة: 79432
داخلية أرشيف أخبار صفحة لبنان
توقيف المطلوب مصطفى الحجيري الملقب ” بأبو طاقية في عرسال
توقيف المطلوب مصطفى الحجيري الملقب ” بأبو طاقية في عرسال
أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها فجر اليوم الأربعاء توقيف المطلوب مصطفى الحجيري الملقب بـ”أبو طاقية”. و ذكر البيان أنه “بنتيجة المتابعة والتقصّي، أوقفت قوة من مديرية المخابرات فجر اليوم في بلدة عرسال، المدعو مصطفى الحجيري الملقب بـ”أبو طاقية”.
الجبهة العالمية للمستضعفين - أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها فجر اليوم الأربعاء توقيف المطلوب مصطفى الحجيري الملقب بـ”أبو طاقية”. و ذكر البيان أنه “بنتيجة المتابعة والتقصّي، أوقفت قوة من مديرية المخابرات فجر اليوم في بلدة عرسال، المدعو مصطفى الحجيري الملقب بـ”أبو طاقية”. وقد بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص”.وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القوى الأمنية ضبطت في سيارة الحجيري أسلحة. يذكر أن الحجيري مطلوب بمذكرات توقيف عدة من القضاء اللبناني، لمشاركته في قتل العسكريين اللبنانيين وأحداث عرسال في البقاع. و شارك الحجيري في وساطة مع أمير النصرة في جرود عرسال أبو مالك التلي، لتحرير العسكريين اللبنانيين المخطوفين. و أوقفت مخابرات الجيش اللبناني المطلوب عبادة الحجيري ابن المدعو “أبو طاقية” في ١ أيلول/ سبتمبر الماضي وبحوزته سلاح في بلدة عرسال. و يواصل الجيش اللبناني ملاحقة المتورطين في الاعتداءات التي تعرض لها الجيش مطلع آب / أغسطس عام ٢٠١٤ في بلدة عرسال شرق البلاد، وبعد مقتل العسكريين الذين قتلهم تنظيم داعش الإرهابي بعد خطفهم خلال المواجهات التي دارت في البلدة الحدودية مع سوريا. الأجهزة الأمنية اللبنانية ولا سيما مخابرات الجيش تواصل ملاحقة عدد من المشاركين في الاعتداءات التي تعرض لها الجيش اللبناني بدءاً من مطلع شباط/ فبراير عام ٢٠١٣ عندما هاجم مسلحون في عرسال دورية للجيش اللبناني، وقتلوا النقيب الشهيد بيار بشعلاني، والمؤهل ابراهيم زهرمان بعد التنكيل بجثتيهما في ساحة البلدة، وتوجيه أصابع الاتهام إلى رئيس البلدية السابق علي الحجيري بعد الاعترافات أدلى بها عبادة نجل الحجيري والذي كانت تربطه علاقات وطيدة بالجماعات الإرهابية في جرود عرسال، والتي سلمها العسكريين اللبنانيين بعد احتجازهم في منزله إثر خطفهم خلال الاعتداءات على مراكز القوى الأمنية في عرسال. وطالب أهالي الشهداء بدورهم بتوقيف “الحجيري” و”أبو طاقية” نظراً لتورطهما في العديد من الاعتداءات ضد الجيش، وكذلك قتل عدد من الشبان اللبنانيين صيف العام ٢٠١٤. و يذكر أنه جرى اتفاق لخروج مسلحي سرايا أهل الشام من جرود عرسال، ونفذ في ١٢ آب/ أغسطس على دفعتين.



-iuvmonline
Share/Save/Bookmark